الاثنين، 13 مايو 2013

علاقة الطالب بالتوجيه المهني

يلعب التوجيه دورا كبيرا في إرشاد الطالب من خلال:




1 – مساعدة الطلاب على اكتشاف ميولهم وقدراتهم واستعداداتهم ومواهبهم وتنميتها ورعايتها 0
2 – تبصير الطلاب بالتخصصات التعليمية والمهنية المتاحة وخصائصها ومتطلباتها لتمكينهم من المواءمة بينها وبين ما يمتلكونه من قدرات وخصائص
3 – توجيه الطلاب نحو التخصصات والمجالات التعليمية والمهنية المناسبة 0
4 – تحقيق أعلى درجات التوافق النفسي والتربوي للطلاب مع بيئاتهم المدرسية التي يستجدون بها والاندماج مع عناصرها ( من معلمين وإدارة وزملاء )
5 – مساعدة الطلاب على تجاوز فترات الانتقال بين الصفوف والمراحل الدراسية وما يصاحبها من صعوبات0
6 – تنمية العمل المهني والفني لدى الطلاب 0
7 – تعزيز تواصل الطلاب مع مؤسسات وطنهم التعليمية والمهنية والعسكرية 0
8 – توعية الطلاب وأولياء أمورهم بالنتائج السلبية للاختبارات الغير مدروسة أو الخاطئة نحو توجيه الطلاب لبعض التخصصات التي لا تتناسب مع قدراتهم وميولهم 0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق